fbpx

فيزا شنغن لمقيمي الامارات

تُعد فيزا شنغن لمقيمي الامارات أحد المواضيع ذات الأهمية المتزايدة في الآونة الأخيرة، حيث تمثل هذه الفيزا بوابة للعديد من المغامرات والفرص في القارة الأوروبية. يعد الحصول على تأشيرة شنغن لمقيمي الإمارات خطوة مهمة تفتح الأبواب أمامهم لاستكشاف الثقافات المختلفة، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، والاستفادة من الفرص الأكاديمية والمهنية المتاحة في القارة الأوروبية. في هذا المقال، سنستعرض ماهية تأشيرة شنغن، وكيفية الحصول عليها لمقيمي الإمارات، بالإضافة إلى أهميتها وفوائدها.

كيفية الحصول على فيزا شنغن لمقيمي الامارات

للمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، يعتبر الحصول على تأشيرة شنغن خطوة مهمة للسفر إلى دول الاتحاد الأوروبي. وتختلف إجراءات الحصول على هذه التأشيرة قليلاً عن تلك المطلوبة للمواطنين. ولكنها تتضمن عددًا من الخطوات الهامة التي يجب على المقيمين في الإمارات مراعاتها واتباعها بعناية. فيما يلي نظرة عامة عن كيفية الحصول على فيزا شنغن لمقيمي الإمارات:

  • تحديد الغرض من السفر:
    قبل الشروع في عملية الحصول على تأشيرة شنغن، يجب على المقيمين في الإمارات تحديد الغرض الرئيسي من سفرهم إلى دول الاتحاد الأوروبي. سواء كان السفر للسياحة، الدراسة، العمل أو زيارة الأقارب. فإن ذلك سيحدد نوع التأشيرة المطلوبة والوثائق المطلوبة لتقديم الطلب.
  • اختيار الدولة المعنية:
    تأتي تأشيرة شنغن بصلاحية لدخول دول الاتحاد الأوروبي الموقعة على اتفاقية شنغن. لذلك، يجب على المقيمين في الإمارات تحديد الدولة التي يرغبون في زيارتها والتي تعتبر نقطة الوصول الرئيسية لرحلتهم.
  • التحضير للوثائق المطلوبة:
    تختلف الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة شنغن حسب الغرض من السفر والدولة المعنية. عمومًا، يتضمن ذلك:
  • جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر بعد تاريخ انتهاء صلاحية التأشيرة المطلوبة.
  • استمارة طلب التأشيرة المملوءة بشكل صحيح.
  • صور شخصية مطابقة لمواصفات السفارة أو القنصلية المعنية.
  • دليل حجز الفندق أو مكان الإقامة.
  • دليل السفر وتواريخ السفر المقررة.
  • تأمين سفر يغطي تكاليف الطبية والإلغاء والتأخير.
  • دليل الموارد المالية لدعم الإقامة والنفقات المتوقعة خلال الرحلة.
  • خطاب دعوة إذا كان السفر لغرض زيارة أصدقاء أو أقارب.
  • تقديم طلب التأشيرة:
    بعد جمع جميع الوثائق المطلوبة، يجب على المقيمين في الإمارات تقديم طلب التأشيرة إلى سفارة أو قنصلية الدولة المعنية في دولة الإمارات. يجب التأكد من تقديم الطلب في الوقت المناسب قبل تاريخ السفر المقرر، عادة بعد شهرين على الأقل.
  • حضور المقابلة الشخصية (إذا لزم الأمر):
    قد تتطلب بعض الدول إجراء مقابلة شخصية كجزء من عملية الطلب. في هذه الحالة، يجب على المقيمين في الإمارات الحضور إلى موعد المقابلة المحدد وإظهار جميع الوثائق المطلوبة.
    انتظار الاستجابة:
  • بعد تقديم الطلب، يجب على المقيمين في الإمارات انتظار الرد من السفارة أو القنصلية. قد تستغرق عملية معالجة الطلب بضعة أسابيع، لذا يجب على المتقدمين للحصول على التأشيرة أن يكونوا صبورين.
  • استلام التأشيرة:
    في حال الموافقة على الطلب، ستقوم السفارة أو القنصلية بإصدار تأشيرة شنغن للمقيمين في الإمارات. يجب على المتقدمين استلام التأشيرة والتحقق من تواريخ صلاحيتها وشروط الدخول المحددة.

المزيد: فيزا شنغن فرنسا من السعودية

ما هي تكلفة فيزا شنغن من الامارات؟

تكلفة فيزا شنغن لمقيمي الامارات تتماشى مع الرسوم الموحدة المعمول بها في جميع دول منطقة شنغن. تختلف هذه التكاليف حسب الفئة العمرية والغرض من السفر، ولكنها تظل ثابتة بغض النظر عن الدولة الأوروبية المضيفة التي سيتم التقدم إليها للحصول على التأشيرة.

بالنسبة للبالغين الذين يسعون للحصول على تأشيرة شنغن للسياحة أو الزيارات القصيرة الأجل (لفترة لا تتجاوز 90 يومًا). تبلغ الرسوم 80 يورو (حوالي 335 درهم إماراتي). أما بالنسبة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا، فإن رسوم التأشيرة تنخفض إلى 40 يورو فقط (حوالي 167 درهم إماراتي).

تخضع فئات معينة لإعفاء من دفع رسوم التأشيرة، بما في ذلك الأطفال دون سن 6 سنوات، والطلاب والباحثون المشاركون في برامج تبادل محددة معتمدة من قبل الاتحاد الأوروبي. كما يتم إعفاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية أو الرسمية الصادرة في الإمارات من دفع هذه الرسوم.

بالإضافة إلى رسوم التأشيرة الأساسية، قد يتحمل المتقدمون بعض التكاليف الإضافية مثل رسوم خدمة التقديم من خلال مراكز تقديم الطلبات أو عبر البريد. ورسوم التأمين الصحي للسفر المطلوبة، ونفقات السفر للحضور شخصيًا إذا لزم الأمر.

من الجدير بالذكر أن هذه الرسوم والتكاليف قد تخضع للتغيير من وقت لآخر حسب سياسات الاتحاد الأوروبي وأنظمة تأشيرات شنغن. لذلك من المهم التحقق من آخر التحديثات عند التقدم بطلب التأشيرة.

علاوة على ذلك، قد تختلف المتطلبات المحددة للحصول على التأشيرة حسب الغرض من السفر. سواء كانت سياحة، أو زيارة عائلية أو أصدقاء، أو عمل، أو دراسة، أو غير ذلك. لذا يجب على المتقدمين استيفاء جميع الشروط المطلوبة واستكمال جميع الوثائق الضرورية بدقة لضمان نجاح طلب الحصول على تأشيرة شنغن وتجنب أي مشاكل أو رفض.

بشكل عام، يعد الاستعداد المسبق والفهم الكامل للرسوم والمتطلبات أمرًا حاسمًا للحصول على تأشيرة شنغن بسلاسة من الإمارات العربية المتحدة. والتخطيط الجيد والالتزام بالقواعد واللوائح هو المفتاح لتجربة سفر آمنة وخالية من المتاعب إلى أي دولة في منطقة شنغن.

تعرف على: كيفية الحصول على تاشيرة فرنسا

هل يمكن للمقيم في الامارات السفر الى اوروبا؟

نعم، يمكن للمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة السفر إلى أوروبا بعد استيفاء متطلبات الحصول على تأشيرة شنغن الصالحة. حيث تشترط دول الاتحاد الأوروبي على جميع المواطنين غير الأوروبيين، بما في ذلك المقيمين في الإمارات، الحصول على تأشيرة شنغن قبل دخول أراضيها.

تتيح تأشيرة شنغن للمقيمين في الإمارات السفر والتنقل بحرية داخل جميع الدول الـ 26 المنضوية تحت اتفاقية شنغن لفترة محددة لا تتجاوز 90 يومًا خلال فترة 180 يومًا. وتصدر هذه التأشيرة لأغراض مختلفة مثل السياحة، أو زيارة الأهل والأصدقاء، أو العمل لفترات قصيرة، أو المشاركة في مؤتمرات أو فعاليات، أو العلاج الطبي، وغيرها.

لكن يجب على المقيمين في الإمارات استيفاء جميع متطلبات التقدم للحصول على تأشيرة شنغن. والتي تشمل تقديم جواز سفر ساري المفعول. وملء نموذج طلب التأشيرة، وإرفاق صورة شخصية حديثة، وإثبات الغرض من السفر، وتقديم إثبات بالوضع المالي الكافي لتغطية نفقات الإقامة، بالإضافة إلى وثائق أخرى قد تُطلب حسب الغرض من الزيارة.

كما يتعين على المتقدمين دفع رسوم تأشيرة شنغن والبالغة 80 يورو (حوالي 335 درهم إماراتي) للبالغين، و40 يورو للأطفال دون سن 12 عامًا. وقد تضاف رسوم إضافية مثل رسوم خدمة التقديم من خلال مراكز تقديم الطلبات أو عبر البريد.

من الجدير بالذكر أن عملية التقدم للحصول على تأشيرة شنغن قد تستغرق عدة أسابيع. لذلك ينصح بالتقدم مبكرًا قبل موعد السفر المخطط له. كما يجب التأكد من استيفاء جميع الشروط وتقديم الوثائق الكاملة لتجنب أي تأخيرات أو رفض للطلب.

بمجرد الحصول على تأشيرة شنغن، يمكن للمقيمين في الإمارات السفر والتنقل بحرية داخل جميع دول المنطقة الأوروبية المشتركة في اتفاقية شنغن خلال فترة صلاحية التأشيرة. مما يتيح لهم فرصة استكشاف الثقافات المتنوعة والمعالم السياحية الرائعة في تلك الدول.

في الختام، يعد السفر إلى أوروبا خيارًا متاحًا للمقيمين في الإمارات العربية المتحدة شريطة الحصول على تأشيرة شنغن الصالحة من خلال استيفاء جميع المتطلبات المطلوبة. ويساعد التخطيط المسبق والالتزام بالقواعد واللوائح على ضمان تجربة سفر آمنة وخالية من المتاعب.

الفهرس

كيف تحصل على خدماتنا

اِختار الخدمة

قم بأختيار الخدمة التي تحتاجها.

تعبئة البيانات

قم بتعبئة البيانات المطلوبة بشكل صحيح واِرسال الطلب.

استلم الاوراق

سوف تحصل علي الأوراق التي طلبتها علي بريدك الإلكتروني في أقل من 24 ساعة

أسعار الخدمات

خطة السفر

29 $
  • مقبول من جميع السفارات للحصول علي الفيزا
  • متاح الي جميع دول العالم
  • تزيد من نسبة قبول تأشيرتك

حجز فندق

19 $
  • مقبول من جميع السفارات للحصول علي الفيزا
  • متاح الي جميع دول العالم
  • ساري حتي مدة اسبوعين

حجز طيران

18 $
  • مقبول من جميع السفارات للحصول علي الفيزا
  • متاح الي جميع دول العالم
  • ساري حتي مدة اسبوعين

التأمين الصحي

يبدأ من
25 $
  • تغطية اكثر من 50000 يورو
  • يعمل في جميع دول العالم

خطة السفر +حجز فندق + حجز الطيران

60 $
  • مقبول من جميع السفارات للحصول علي الفيزا
  • متاح الي جميع دول العالم

الترجمة

10 $
  • ترجمة معتمدة الي اللغة الانجليزية
  • مقبولة من جميع السفارات والجهات الحكومية