fbpx

فيزا تركيا للمقيمين في السعودية: مفتاحك للسياحة والعلاج والتعليم والاستثمار

بمرور الوقت، أصبحت تركيا وجهة مفضلة للعديد من المقيمين في المملكة العربية السعودية، سواء للسياحة أو لغرض الاستثمار أو حتى للعيش والعمل. ومن بين الخدمات التي تُسهِّل التنقل والإقامة في تركيا للمقيمين في السعودية، تبرز خدمة فيزا تركيا. تلعب فيزا تركيا للمقيمين في السعوديةدوراً حيوياً في تيسير الإجراءات وتسهيل دخول المقيمين السعوديين إلى تركيا، سواء للزيارة القصيرة أو الإقامة الطويلة. تتيح هذه الخدمة للمقيمين في المملكة العربية السعودية فرصة استكشاف جمال البلاد التركية واكتشاف ثقافتها وتاريخها العريق بكل يسر وسهولة. في هذا المقال، سنستعرض بعض المعلومات المهمة حول فيزا تركيا للمقيمين في السعودية وكيفية الحصول عليها، وسنلقي الضوء على أهميتها وفوائدها لهؤلاء المقيمين.

فيزا تركيا للمقيمين في السعودية

في السنوات الأخيرة، شهدت تركيا ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الزوار القادمين من السعودية. سواء للسياحة، العمل، الدراسة، أو حتى للاستثمار. ومن أجل تيسير دخول المقيمين في المملكة العربية السعودية إلى تركيا، تم تطوير نظام الفيزا التركية بشكل ملحوظ. تعتبر فيزا تركيا أداة مهمة جداً للمقيمين في السعودية الراغبين في زيارة تركيا لأي غرض كان.

تقدم فيزا تركيا للمقيمين في السعودية فرصة للدخول إلى تركيا والاستمتاع بجمالها الطبيعي وتاريخها الغني. سواء للسياحة الشخصية، العلاج الطبي، الدراسة، العمل أو حتى الاستثمار. وتأتي هذه الخدمة في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين تركيا والمملكة العربية السعودية. وتعزيز التبادل الثقافي والاقتصادي بين البلدين.

للحصول على فيزا تركيا، يجب على المقيمين في السعودية اتباع إجراءات معينة وتقديم المستندات المطلوبة. تتضمن هذه المستندات عادةً جواز السفر الساري المفعول لمدة لا تقل عن ستة أشهر. وصور شخصية، ونسخة من الإقامة في السعودية، وحجز فندقي أو موعد للعلاج الطبي أو ما يثبت الغرض من الزيارة.

يختلف نوع الفيزا المطلوبة حسب طبيعة الزيارة ومدتها المقررة. تتوفر العديد من أنواع التأشيرات، بما في ذلك التأشيرات السياحية. والتأشيرات للعمل، والتأشيرات للدراسة، والتأشيرات الطبية، وغيرها. على سبيل المثال، إذا كان الغرض من الزيارة السياحة، فيمكن للمقيمين في السعودية الحصول على تأشيرة سياحية لمدة تصل إلى 90 يوماً داخل فترة ستة أشهر.

من الجدير بالذكر أنه يمكن للمقيمين في المملكة العربية السعودية التقديم على فيزا تركيا عبر الإنترنت أو عن طريق زيارة السفارة التركية في الرياض أو قنصليتها في جدة. كما يمكن الحصول على المساعدة والمشورة من وكالات السفر المعتمدة أو مكاتب الهجرة المختصة.

بشكل عام، تعتبر فيزا تركيا للمقيمين في السعودية خطوة هامة لتسهيل السفر إلى تركيا واستكشاف ما تقدمه من جمال طبيعي وثقافي. تُعتبر هذه الخدمة فرصة لا تُضاهى للتعرف على التاريخ والتراث والثقافة التركية، وتعزز الروابط الثقافية والاقتصادية بين البلدين.

تعرف على: فيزا النمسا للسعوديين

كم تكلف فيزا تركيا للمقيمين في السعودية؟

تتنوع تكاليف الحصول على تأشيرة دخول تركيا للمقيمين في المملكة العربية السعودية حسب نوع التأشيرة المطلوبة وغرض الزيارة. فيما يلي تفصيل لتكاليف بعض أنواع التأشيرات الشائعة:

  • تأشيرة السياحة: تُمنح تأشيرة السياحة لزيارة تركيا لأغراض سياحية أو زيارة الأقارب والأصدقاء. يمكن الحصول على هذه التأشيرة عبر الإنترنت أو من السفارة التركية في المملكة. تكلفة تأشيرة السياحة هي 120 ريال سعودي للبالغين و60 ريالًا للأطفال. تسمح هذه التأشيرة بالبقاء في تركيا لمدة تصل إلى 90 يومًا.
  • تأشيرة العمل: يحتاج المقيمون في السعودية الراغبون في العمل في تركيا إلى الحصول على تأشيرة عمل. تتراوح تكلفة هذه التأشيرة من 500 إلى 1000 ريال سعودي، حسب نوع الوظيفة والشركة الموظفة. تشمل العملية أيضًا رسومًا إضافية للتصديقات والمعادلات اللازمة.
  • التأشيرة الدراسية: للطلاب الراغبين في الدراسة في تركيا، تكلفة تأشيرة الدراسة هي حوالي 300 ريال سعودي. قد تختلف هذه التكلفة قليلاً حسب مستوى الدراسة والجامعة المُقبل فيها الطالب.
  • تأشيرة العلاج: للمرضى الراغبين في تلقي العلاج الطبي في تركيا. تبلغ تكلفة تأشيرة العلاج حوالي 200 ريال سعودي. قد تحتاج إلى تقديم بعض المستندات الطبية لإثبات الحاجة للعلاج.

من المهم ملاحظة أن هذه الأسعار عرضة للتغيير من قِبل السلطات التركية. كما أنها قد تختلف قليلاً حسب مكان تقديم طلب التأشيرة وأي متطلبات إضافية قد تكون مطلوبة. لذلك، من الأفضل التحقق من التكاليف الحالية قبل البدء في عملية التقديم.

المزيد: فيزا شنغن اون لاين

كم تستغرق مدة الحصول على فيزا تركيا للمقيمين في السعودية؟

تختلف مدة الحصول على تأشيرة دخول تركيا للمقيمين في المملكة العربية السعودية حسب نوع التأشيرة المطلوبة وطريقة التقديم المتبعة. فيما يلي تفصيل لمدد معالجة بعض أنواع التأشيرات الشائعة:

  • تأشيرة السياحة: عادةً ما تستغرق معالجة طلب تأشيرة السياحة من 3 إلى 5 أيام عمل إذا تم التقديم عبر الإنترنت من خلال البوابة الإلكترونية للهجرة التركية. أما إذا تم التقديم شخصياً في السفارة التركية في الرياض أو إحدى القنصليات، فقد تستغرق المعالجة من يوم إلى 3 أيام عمل.
  • تأشيرة العمل: تعتبر عملية الحصول على تأشيرة العمل أكثر تعقيداً وتستغرق وقتاً أطول. بشكل عام. تستغرق معالجة طلب تأشيرة العمل من 4 إلى 8 أسابيع، حيث تشمل العملية تقديم العديد من المستندات والتصديقات اللازمة.
  • التأشيرة الدراسة: تستغرق معالجة طلب تأشيرة الدراسة من أسبوعين إلى 4 أسابيع. اعتماداً على حجم الطلبات المقدمة وكفاءة عملية المعالجة في السفارة أو القنصلية التركية.
  • تأشيرة العلاج: بالنسبة لطلبات تأشيرة العلاج. فإن مدة المعالجة تتراوح من 5 إلى 10 أيام عمل في العادة، شريطة تقديم جميع المستندات الطبية المطلوبة.

من الجدير بالذكر أن هذه المدد هي تقديرية وقد تختلف حسب عدد الطلبات المقدمة والظروف الخاصة لكل حالة. كما أن بعض الحالات قد تتطلب مزيداً من الوقت للتدقيق والتحقق، خاصةً إذا كانت هناك متطلبات إضافية أو مستندات ناقصة.

لذلك، من المستحسن التقديم مبكراً قدر الإمكان لتجنب أي تأخير قد يؤثر على خطط السفر أو البدء في العمل أو الدراسة في تركيا. كما ينصح بمتابعة حالة الطلب مع السفارة أو القنصلية التركية للحصول على آخر المستجدات.

ما هي الجنسيات التي تدخل تركيا بدون فيزا؟

تركيا تشهد إقبالاً كبيراً من السياح والمسافرين من مختلف أنحاء العالم، وتسعى جاهدة لتيسير دخولهم إلى أراضيها من خلال تبسيط الإجراءات الحكومية. وفي إطار هذه الجهود، قامت تركيا بتوقيع اتفاقيات تسمح لحملة الجوازات من بعض الجنسيات بالدخول إلى تركيا دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة مسبقة. وتشمل هذه الاتفاقيات مجموعة من الدول والمناطق التي تتمتع بامتياز دخول تركيا بدون فيزا.

تعتبر الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي من بين الجنسيات التي يُسمح لها بدخول تركيا بدون الحاجة إلى تأشيرة. وتشمل هذه الدول الجنسيات الألمانية والفرنسية والإيطالية والإسبانية والهولندية وغيرها. بالإضافة إلى ذلك، يُسمح لمواطني الاتحاد الأوروبي الآخرين بالدخول إلى تركيا بدون فيزا لمدة تصل إلى 90 يوماً خلال فترة 180 يوماً.

يُسمح لمواطني العديد من الدول العربية بدخول تركيا بدون فيزا لمدة قصيرة. وتشمل هذه الدول مصر ولبنان والإمارات العربية المتحدة والبحرين والكويت وقطر والأردن والمملكة العربية السعودية. ويُسمح لمواطني هذه الدول بالبقاء في تركيا لمدة تصل إلى 90 يوماً خلال فترة 180 يوماً دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة.

كما تشمل الدول الأخرى التي يمكن لمواطنيها دخول تركيا بدون فيزا عدة دول من القارتين الأمريكية والآسيوية. ومن بين هذه الدول البرازيل والأرجنتين والمكسيك واليابان وكوريا الجنوبية والصين وماليزيا وغيرها. ويُسمح لمواطني هذه الدول بالبقاء في تركيا لمدة تصل إلى 90 يوماً خلال فترة 180 يوماً بدون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة.

يُعد الدخول إلى تركيا بدون الحاجة إلى تأشيرة خياراً ممتازاً للعديد من المسافرين حول العالم، مما يعزز مكانتها كوجهة سياحية واقتصادية متميزة على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

الفهرس

كيف تحصل على خدماتنا

اِختار الخدمة

قم بأختيار الخدمة التي تحتاجها.

تعبئة البيانات

قم بتعبئة البيانات المطلوبة بشكل صحيح واِرسال الطلب.

استلم الاوراق

سوف تحصل علي الأوراق التي طلبتها علي بريدك الإلكتروني في أقل من 24 ساعة

أسعار الخدمات

خطة السفر

29 $
  • مقبول من جميع السفارات للحصول علي الفيزا
  • متاح الي جميع دول العالم
  • تزيد من نسبة قبول تأشيرتك

حجز فندق

19 $
  • مقبول من جميع السفارات للحصول علي الفيزا
  • متاح الي جميع دول العالم
  • ساري حتي مدة اسبوعين

حجز طيران

18 $
  • مقبول من جميع السفارات للحصول علي الفيزا
  • متاح الي جميع دول العالم
  • ساري حتي مدة اسبوعين

التأمين الصحي

يبدأ من
25 $
  • تغطية اكثر من 50000 يورو
  • يعمل في جميع دول العالم

خطة السفر +حجز فندق + حجز الطيران

60 $
  • مقبول من جميع السفارات للحصول علي الفيزا
  • متاح الي جميع دول العالم

الترجمة

10 $
  • ترجمة معتمدة الي اللغة الانجليزية
  • مقبولة من جميع السفارات والجهات الحكومية